How تقنيات تجنب الحوادث can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



لا يقدم النموذج نظرة ثاقبة للمسألة المهمة المتمثلة في سبب ضرورة النشاط الخطير في البداية ، ولماذا تم تنفيذه من قبل الفرد المحدد.

وسائد الهواء وأنظمة الحماية: تعتبر وسائد الهواء وأنظمة الحماية الأخرى مثل حزام الأمان وأنظمة تثبيت الأطفال ضرورية لتوفير حماية فعالة للركاب في حالة وقوع حادث، وسائد الهواء تعمل على توزيع قوة الصدمة بشكل متساوٍ على مناطق معينة من الجسم، مما يقلل من خطر إصابات الرأس والصدر والعنق.

الملاحظة المهمة هي أن حالتين آمنتين في حد ذاتهما قد لا تكون آمنة معًا. العمال هم حلقة الوصل ، حيث يتغير سلوكهم وفقًا للبيئة ومحيطهم المادي. على سبيل المثال ، تسببت المناشير الكهربائية في العديد من الحوادث عندما دخلت حيز الاستخدام في الستينيات بسبب خطر يعرف باسم "الرشوة" ، والذي يفاجئ المشغل عندما تصطدم شفرات المنشار المتسلسل بفرع أو عقدة أو نقطة أصعب في الخشب.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

في تطبيق نموذج الانحراف ، يتم تقسيم مجموعة أو نطاق قيم متغيرات الأنظمة إلى فئتين ، وهما العادي والانحراف. قد يكون التمييز بين العادي والانحراف مشكلة. قد تنشأ اختلافات في الرأي حول ما هو طبيعي ، على سبيل المثال ، بين العمال والمشرفين والإدارة ومصممي النظم.

توضح أن ظروف العمل الآمنة تفترض مسبقًا اتخاذ الإجراءات في أقرب مرحلة ممكنة.

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

والغرض من ذلك هو التحذير من التغييرات ، الإيجابية والسلبية. قد يكون قياس تأثير المبادرات الوقائية نتيجة لمثل هذه التحليلات ، وستشكل الزيادات في الأنواع الجديدة من الحوادث داخل منطقة محددة تحذيراً من عناصر الخطر الجديدة.

يمكن أن تساعد أجهزة استشعار الزوايا الميتة في التحذير عند وجود شيء داخل الزاوية الميتة.

تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كامنة - على سبيل المثال ، عندما يصطدم شيء ما أو يسقط ضد عامل

حينما يحدث هذا يزيد احتمال تعرضك لمواقف خطيرة دون أن تدرك ذلك.

أمَّا إذا ركنتَ مركبتك بين مركبتين أخريين سيقِلّ احتمال محاولة السائقين الآخرين ركن سياراتهم إلى جانبها والاصطدام بها.

تم تصميم تقنيات القيادة معلومات إضافية الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري. بينما يمكن لهذه الأنظمة تعزيز.....

. تم استخدام هذه المصطلحات للإشارة إلى مجموعة الأهداف والمعتقدات التي يحملها الفرد وتأثير أهداف ومعتقدات المنظمة على أهداف ومعتقدات الفرد. في نهاية المطاف ، من المرجح أن تكون القيم الجماعية أو المعيارية ، التي تعكس خصائص المنظمة ، من المحددات المؤثرة للموقف والدافع للسلوك الآمن على جميع المستويات.

Report this wiki page