القيادة في الضباب - An Overview

Wiki Article



تجنب الإضاءة المرتفعة: تجنب استخدام الإضاءة المرتفعة على لوحة القيادة لتجنب الانعكاسات المزعجة على الزجاج.

وبشكل عام ينصح الخبراء بالقيادة بسرعة بطيئة عند القيادة في ظروف الضباب أو يمكن الاسترشاد بالمسار المرئي، حيث يتم القيادة بسرعة تجعل من الممكن إيقاف السيارة داخل هذا المسار.

عليك فتح نافذة السيارة قليلاً، لأن الرؤية ستكون محدودة للبيئة المحيطة بك وحتى تتمكن من سماع أي شخص يحذرك أو يطلب منك التوقف.

تغيير المسار أو تجاوز مركبات أخرى، من العوامل التي تتسبب في حوادث سير مميتة خلال فترة الضباب.

القيادة داخل الضباب يجب أن تكون ببطء وتأنٍ لتفادي الحوادث الناجمة عن السرعة وتدني الرؤية.

حياتك والطقس نصائح هامة لقيادة آمنة في الأجواء الضبابية

وإن كنت ترغب بالحفاظ على سيارتك وسلامة أجزائها، يمكنك الاطلاع على عدد من النصائح في موقع موتري. 

أسرار تكشفها كاميرات الفندق.. هل حاول ليام باين الانتحار؟

ولتجنب مخاطر الطريق والحفاظ على سلامة الجميع، دعت الإدارة العامة للمرور السعودي، عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، قائدي المركبات إلى اتخاذ الحذر والانتباه الشديد أثناء القيادة في الضباب أو حال هطول الأمطار على الطرق، للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

احترس من الضباب المتجمد. في بعض المناخات وعند درجة التجمد قد يتجمد الضباب عند ملامسته للأسطح الباردة بما فيها الطرق، مسببًا ما يعرف بالثلج الأسود.

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين نور الامارات للإعلام والدراسات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لتحسين تجربة استخدام ويكي هاو. باستخدام للموقع، أنت توافق على سياستنا الخاصة بالكوكيز .إعدادات ملفات تعريف الارتباط

عادة لا يستمر الضباب الكثيف لفترة طويلة، قد لا يختفي الضباب تمامًا لكنه يخف، إذ يميل الضباب الكثيف إلى الانتقال من منطقة إلى أخرى، ما لم تكن في واد حيث يميل الضباب إلى الاستقرار، وإذا تفاقم الضباب أثناء وقوفك في سيارتك، ابق في مكانك.

Report this wiki page